قال عضو مجلس النواب ،علي أبوزريبة، إن مجلس النواب يثمن تصريحات السفير الامريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند الأخيرة التي كانت واضحة بأن واشنطن ليس خيارها شخص بعينه أو بقاء حكومة منتهية الصلاحية واستمرارها.

وأضاف أبوزريبة، في تصريح خاص لشبكة لام، الأربعاء، أن ما يهم الإدارة الأمريكية التوافق الليبي الليبي الذي سينُتج عنه الاستقرار في هذه الرقعة الجغرافية الشاسعة التي تشكل بموقعها عاملا مهما في تحولات المنطقة وتحدياتها واستقرارها.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن التوافق الليبي الليبي سيجعل من البلاد شريكا أساسيا في محاربة الارهاب والهجرة غير شرعية وغيرها من الملفات الشائكة في المنطقة، وهذا ما تتطلع له الحكومة الجديدة برئاسة فتحي باشاغا، مع الشركاء الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أبوزريبة على أن ما قدمه مجلس النواب يعد مشروعا وطنياً لانتشال ليبيا من مستنقع مجهول، كان سيؤدي إلى الانقسامات وتعميق الفجوة بين الاخوة، لكن التوافق حدث بروح وطنية في توقيت صعب رغم التحديات والعراقيل.

وأوضح عضو مجلس النواب أن المجلس يسعى لأن تكون ليبيا في توافق وحوار حقيقي وتصالح يسير ببلادنا إلى الاستقرار، على قواعد سليمة وصلبة، يكون فيها الاستقرار الهدف المنشود برؤية واضحة وبمشاركة الجميع دون إقصاء.

يذكر أن السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، أدلى بتصريح متلفز على قناة الحدث، الثلاثاء، موضحًا أن التقارير التي تشير إلى وجود رغبة أميركية لمدّ أجل حكومة عبدالحميد الدبيبة غير صحيحة.