قال عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية، علي أبوزريبة، إن دور بعثة الامم المتحدة في ليبيا، يتسم بالفشل المتلاحق وعدم النية الصادقة في المساعدة لإنهاء الفوضى السياسية في البلاد، مضيفا أن البعثة تعمل على إدارة الأزمة لا لحلها.

وشدد أبوزريبة، الإثنين، على أهمية إنهاء التعامل مع البعثة الاممية في ليبيا ومقاطعتها بشكل نهائي.

وأضاف أبوزريبة، أن البلاد تمر بتحديات كبيرة تهدد وحدته ومستقبل أجياله، مضيفا أنه وفي وسط تمزق في النسيج الاجتماعي الذي تعيشه البلاد، والتدخلات الخارجية السافرة، ووفرة ضعاف النفوس والعملاء وتجار المراحل والقضية، يبيعون الوطن بثمن بخس من أجل مصالحهم الشخصية الضيقة، وفق قوله.

وأردف النائب، أن غاية الليبيين تكمن في وطن يجمع الجميع تحت مظلة الحرية والمساواة والعدالة، طريقها المصارحة والمصالحة والعفو عن الجميع، مؤكدا رغبته في البحث عن مخرج لهذا الوطن وأبناءه الذين يعانون من ويلات الأوضاع المزرية التي عصفت بهم، وجعلت من نسائه وأبنائه وشيوخه في معاناة لا تنقطع.
وأكد أبوزريبة، أن الوضع الحالي في البلاد يتطلب استحضار التاريخ المشرف الذي رسمه أجدادنا الذين قدموا دماءهم رخيصة من أجل أن نعيش فوق هذه الأرض الطاهرة بجدارة ونحافظ عليها ونسلم الأمانة والراية للأجيال القادمة، وفق قوله.

وأشار النائب، أن أبناء المنطقة الغربية يمدون أيديهم للسلام والمصالحة مع الإخوة في كافة ربوع البلاد، موضحا أن وحدة التراب الليبي خط أحمر دونه الموت، وفق قوله.

وتابع عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية، بأنه لن نرضى لأي كان المساس بشبر واحد من حبات ترابه ترضية لعائلة أو فرد أو مجموعة تريد السيطرة والذهاب بنا للمجهول والقاع السحيق، حسب تعبيره.

يذكر أن عضو مجلس النواب عن مدينة الزاوية علي أبوزريبة أشاد في وقت سابق دور ملتقي المنطقة الغربية، المتمثل في وجهائها وشيوخها وأعيان مناطقها وقبائلها المتطلع للمصالحة والتسامح والبناء