قال عضو مجلس النواب ،علي أبو زريبة، الإثنين، إن الخطوات التي يتخذها رئيس حكومة الوحدة “منتهية الولاية” عبدالحميد الدبيبة، من خلال إقفاله للمجال الجوي، وتعطيل الملاحة الجوية بين المدن الليبية، وإقفال المعابر الحدودية، هو منعطف خطير يهددنا جميعا، ما لم يتخذ فيه الوطنيون قرارا حاسما ضد تصرفات وأفعال الدبيبة، التي تصبّ في خانة ضرب النسيج الاجتماعي، وتبديد ثروات الليبيين.

وأضاف أبوزريبة، في تصريح خاص لشبكة لام، أن قرارات مجلس النواب – الجسم التشريعي- بسحبه الثقة من حكومة الدبيبة؛ بعدما انتهت مدته القانونية، كانت خطوة صحيحة تصب في المصلحة الوطنية، لرأب الصدع واستعادةً للسيادة الوطنية دون وصاية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن خطوات الدبيبة تعتبر تصعيدا خطيرا يجرّنا من خلاله إلى مواجهة مسلحة، وتعيدنا إلى مربع الانقسامات والحروب والاقتتال، مردفا أن الدبيبة يمارس دور المتمرد على الشرعية، ودور الوصاية على قرارات الشعب، والعبث بمقدرات الشعب الليبي، ونهب أمواله وتوظيفها من أجل فئة معينة.

وأكد أبوزريبة على أن مجلس النواب وأعضاءه لن يبقوا مكتوفي الأيدي أمام هذه التجاوزات، وستكون لهم كلمتهم في الزمان والمكان الصحيح، حال استمرار هذا التعنت من قبل ما وصفها بـ “العصابة المتمردة” على الشرعية، التي يتزعمها عبدالحميد الدبيبة، وفق قوله.

يذكر أن رئيس حكومة الوحدة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة قرر، السبت، إيقاف منظومة الجوازات وإغلاق معبر رأس اجدير، مما تسبّب في ازدحام كبير أمام المعبر، وعرقلة دخول المواطنين القاصدين تونس.