شارك نائب رئيس ديوان مجلس النواب ،رسمي بالروين، الإثنين، في الاجتماع السنوي التاسع لجمعية الأُمناء العامين للبرلمانات العربية بمقر مجلس النواب بجمهورية مصر العربية.

وناقش الاجتماع، مقترح إصدار مجلة ومقترحات لتعديل النظام الأساسي واللائحة الداخلية لجمعية الأُمناء العامين للبرلمانات العربية.

وقدم بالروين مقترحا بشأن البند الثالث النقطة الرابعة من مشروع جدول أعمال الجمعية العامة رقم (40) المطروح من قبل نائب رئيس جمعية الأمين العام لجمهورية مصر بشأن إنشاء مجلة دورية للجمعية.
تضمن المقترح وضع نظام ولوائح للمجلة، على أن تكون مجلة بحثية دورية تهتم بكافة المواضيع المتعلقة بمهام الأمانات العامة، وسُبل دراسة وتطوير مهامها ومناشطها والارتقاء بجودة أدائها.

وأثنى رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية أحمد الفضالة، مواقف رئيس ديوان مجلس النواب عبد الله الفضيل الدائمة في دعم الجمعية.

وتم خلال الاجتماع تحديد مكان الاجتماع الحادي عشر بدولة ليبيا.

يذكر أن نائب رئيس ديوان مجلس النواب السيد رسمي بالروين، شارك في الاجتماع السنوي التاسع لجمعية الأُمناء العامين للبرلمانات العربية، الذي انطلقت أعماله الأحد في جمهورية مصر العربية، نيابة عن رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله الفضيل